حققت مجلة بوردا- مجلة الموضة الألمانية - شعبية كبيرة ونجاحاً واسعاً على مستوى العالم. وأهم ما ساعد على انتشار هذه المجلة هي فكرة "الباترون" أو "نموذج التفصيل" الذي يمكن أن تتبعه النساء لتفصيل هذه الموديلات بأنفسهن، وهو ما جعل تفصيل أحدث الموديلات في متناول الجميع، كما جعل دار نشر مجلة بوردا واحدة من أوائل دور النشر الألمانية التي تصل إلى العالمية. هذه الفكرة كانت فكرة السيدة آن بوردا، التي تمثل اليوم رمزاً من رموز فترة ما بعد الحرب، وتعتبر علامة في تاريخ ألمانيا، حيث أنها إحدى النساء القليلات اللاتي أثرن في تحقيق المعجزة الاقتصادية الألمانية.